إنباه الأذكياء بحياة الإنبياء، أو ، إنباء الأذكياء بحياة الأنبياء
الجلال السيوطي، عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد (1445-1505)
إنباه الأذكياء بحياة الإنبياء، أو ، إنباء الأذكياء بحياة الأنبياء [مخطوط] إنباء الأذكياء بحياة الأنبياء - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 6 ورقات، 24 س؛ 150×190 مم
هذا المخطوط تام وقد طبع محققا وصدر بمصر عام 1409 ـ 1988م ، مع اختلاف في صيغة العنوان ؛ إنباء بدل إنباه التي جاءت في كشف الظنون (ص. 172) . وموضوعه شرح وتفسير الحديث الشربف : ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام . طبع ضمن الحاوي للفتاوى للمؤلف بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرجيم [...] وقع السؤال قد اشتهر أن النبي صلى الله عليه وسلم... نهاية المخطوط : المتن وتارة في الإسناد فيتبين بالطريق المزيدة ما خفي في الطريق الناقصة، والله أعلم تم إنباه الأذكياء بحياة الأنبياء نوع الخط : مغربي
من المجاميع
ناصر السويدان، مداخل المؤلفين و الأعلام العرب، ص. 266 كحالة، معجم المؤلفين، مج. 2، ص. 82 بروكلمان، تاريخ الأدب العربي، مج. 6، ص. 603 - 685 الزركلي، الأعلام، مج. 3، ص. 301
التوحيد
النبوة
إنباه الأذكياء بحياة الإنبياء، أو ، إنباء الأذكياء بحياة الأنبياء [مخطوط] إنباء الأذكياء بحياة الأنبياء - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 6 ورقات، 24 س؛ 150×190 مم
هذا المخطوط تام وقد طبع محققا وصدر بمصر عام 1409 ـ 1988م ، مع اختلاف في صيغة العنوان ؛ إنباء بدل إنباه التي جاءت في كشف الظنون (ص. 172) . وموضوعه شرح وتفسير الحديث الشربف : ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام . طبع ضمن الحاوي للفتاوى للمؤلف بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرجيم [...] وقع السؤال قد اشتهر أن النبي صلى الله عليه وسلم... نهاية المخطوط : المتن وتارة في الإسناد فيتبين بالطريق المزيدة ما خفي في الطريق الناقصة، والله أعلم تم إنباه الأذكياء بحياة الأنبياء نوع الخط : مغربي
من المجاميع
ناصر السويدان، مداخل المؤلفين و الأعلام العرب، ص. 266 كحالة، معجم المؤلفين، مج. 2، ص. 82 بروكلمان، تاريخ الأدب العربي، مج. 6، ص. 603 - 685 الزركلي، الأعلام، مج. 3، ص. 301
التوحيد
النبوة