مراصد المعتمد في مقاصد المعتقد، أو ، نظم محمد العربي الفاسي في أصول الاعتقاد
الفاسي، محمد العربي بن يوسف بن محمد (1580-1642)
مراصد المعتمد في مقاصد المعتقد، أو ، نظم محمد العربي الفاسي في أصول الاعتقاد [مخطوط] نظم محمد العربي الفاسي في أصول الاعتقاد - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 22 ورقة، 16 س؛ 180×230 مم
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم......من نظم العالم سيدي العربي بن ....يوسف الفاسي ....الحمد لله العظيم الشأن ** الملك الفرد بغير شأن...................وبعد فالعلم أجل ما طلب ** ذو العقل و الأوكد منه ما وجب والأول الأوجب علم المعتقد ** إذ فرض عين حكمه فليعتمد وهو أصل و الأصول تسبق ** فروعها فهو حقا أسبق..................سميته مراصد المعتمد ** أريد في مقاصد المعتقد نهاية المخطوط : وها هنا كمل ما قصدت ** ونجز الوعد الذي وعدت من نظم ما هو للاعتقاد ** يرجع قاصدا للاقتصاد .................وصلوات الله و السلام ما ** طلع نجم في سماء وسماعلى النبي المصطفى الهادي الأمين ** وآله وصحبه و التابعين نوع الخط : مغربي حسن
من المجاميع
موسوعة أعلام المغرب، ج. 4، ص. 1405 الزركلي، الأعلام، مج. 6، ص. 264 المرابط الترغي، فهارس علماء المغرب، ص. 646 الكتاني، سلوة الأنفاس، مج. 2، ص. 313
التوحيد
مؤلف عام
مراصد المعتمد في مقاصد المعتقد، أو ، نظم محمد العربي الفاسي في أصول الاعتقاد [مخطوط] نظم محمد العربي الفاسي في أصول الاعتقاد - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 22 ورقة، 16 س؛ 180×230 مم
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم......من نظم العالم سيدي العربي بن ....يوسف الفاسي ....الحمد لله العظيم الشأن ** الملك الفرد بغير شأن...................وبعد فالعلم أجل ما طلب ** ذو العقل و الأوكد منه ما وجب والأول الأوجب علم المعتقد ** إذ فرض عين حكمه فليعتمد وهو أصل و الأصول تسبق ** فروعها فهو حقا أسبق..................سميته مراصد المعتمد ** أريد في مقاصد المعتقد نهاية المخطوط : وها هنا كمل ما قصدت ** ونجز الوعد الذي وعدت من نظم ما هو للاعتقاد ** يرجع قاصدا للاقتصاد .................وصلوات الله و السلام ما ** طلع نجم في سماء وسماعلى النبي المصطفى الهادي الأمين ** وآله وصحبه و التابعين نوع الخط : مغربي حسن
من المجاميع
موسوعة أعلام المغرب، ج. 4، ص. 1405 الزركلي، الأعلام، مج. 6، ص. 264 المرابط الترغي، فهارس علماء المغرب، ص. 646 الكتاني، سلوة الأنفاس، مج. 2، ص. 313
التوحيد
مؤلف عام