إرشاد المريدين لفهم معاني المرشد المعين
العيادي، علي بن عبد الصادق بن أحمد (....-1725)
إرشاد المريدين لفهم معاني المرشد المعين [مخطوط] - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 176 ورقة، 26 س؛ 150×210 مم
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم.......قال الشيخ....أبو الحسن سيدي علي بن عبد الصادق الجبالي الطرابلسي.....الحمد لله رب العالمين......يقول ......علي بن عبد الصادق محمد الجبالي .......وبعد فهذا شرح لطيف عبى النظم المسمى بالمرشد المعين تأليف.....عبد الواحد بن عاشر الأندلسي ثم الفاسي...سميته بإرشاد المريدين لفهم معاني المرشد المعين نهاية المخطوط : بخواتم السعادة التي ختم بها على .......لأوليائه المقربين آمين بجاه سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم......وكان الفراغ من تبييض هذا المؤلف في غرة رجب سنة مائة و ألف و الله أعلم . انتهى ـ نسخ أخرى : الخزانة العامة نسخ تحت الأرقام : 546د ؛ 630د ؛ 863د ـ كتبت بعض التقاريض على هذا الشرح :أبو عبد الله محمد بن علي المغربي المشهور بالسوداني ؛ أبو عبد الله محمد بن سليم الأوجلي (كذا) ؛ عبد السلام بن عثمان التاجري ؛ أبو عبد الله محمد بن أحمد المكني ؛ أبو العباس أحمد الهشتوكي ـ الصفحة رقم 6 بيضاء من غير بتر نوع الخط : مغربي
بروكلمان، تاريخ الأدب العربي، مج. 9، ص. 508 الزركلي، الأعلام، مج. 4، ص. 299
أصول الفقه
الشروح الفقهية
إرشاد المريدين لفهم معاني المرشد المعين [مخطوط] - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 176 ورقة، 26 س؛ 150×210 مم
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم.......قال الشيخ....أبو الحسن سيدي علي بن عبد الصادق الجبالي الطرابلسي.....الحمد لله رب العالمين......يقول ......علي بن عبد الصادق محمد الجبالي .......وبعد فهذا شرح لطيف عبى النظم المسمى بالمرشد المعين تأليف.....عبد الواحد بن عاشر الأندلسي ثم الفاسي...سميته بإرشاد المريدين لفهم معاني المرشد المعين نهاية المخطوط : بخواتم السعادة التي ختم بها على .......لأوليائه المقربين آمين بجاه سيد المرسلين صلى الله عليه و سلم......وكان الفراغ من تبييض هذا المؤلف في غرة رجب سنة مائة و ألف و الله أعلم . انتهى ـ نسخ أخرى : الخزانة العامة نسخ تحت الأرقام : 546د ؛ 630د ؛ 863د ـ كتبت بعض التقاريض على هذا الشرح :أبو عبد الله محمد بن علي المغربي المشهور بالسوداني ؛ أبو عبد الله محمد بن سليم الأوجلي (كذا) ؛ عبد السلام بن عثمان التاجري ؛ أبو عبد الله محمد بن أحمد المكني ؛ أبو العباس أحمد الهشتوكي ـ الصفحة رقم 6 بيضاء من غير بتر نوع الخط : مغربي
بروكلمان، تاريخ الأدب العربي، مج. 9، ص. 508 الزركلي، الأعلام، مج. 4، ص. 299
أصول الفقه
الشروح الفقهية