الآيات البينات، أو ، حاشية ابن قاسم العبادي على شرح جلال الدين المحلى على جمع الجوامع لتاج الدين السبكي
ابن قاسم، أحمد بن قاسم الصباغ (....-1584)
الآيات البينات، أو ، حاشية ابن قاسم العبادي على شرح جلال الدين المحلى على جمع الجوامع لتاج الدين السبكي [مخطوط] حاشية ابن قاسم العبادي على شرح جلال الدين المحلى على جمع الجوامع لتاج الدين السبكي - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 237 ورقة، 28 س؛ 190×230 مم
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم.....أحمد الله على جزيل إحسانه وأشكره على جميع إفضاله.....وبعد فيقول.....أحمد بن قاسم الشافعي العبادي هذا تعليق لطيف ومجموع ...بينت فيه اندفاع او فساد ما وقفت عليه مما أورد على جمع الجوامع للعالمة....تاج الدين السبكي وشرحه للمحقق مولانا جلال الدين المحلي من الاعتراضات ومن تم سميته الآيات البينات نهاية المخطوط : دلت على خروج بعض الأفراد عن حكمه بخلاف ما أو لم تدل على خروج شيء كما في هذا المثال و الثاني أنه لا يجوز في صدق ذلك الضابط على ما ذكر لأن كون المراد بالغاية المخصصة ما ذكر لا يقتضي أن كل ما كان كذلك يكون مخصصا وإنما اللازم أن الغاية المخصصة لا تكون إلا كذلك ـ مبتور في آخره ـ ذكر الناسخ في الصفحة 339 كالآتي : تم الكتاب في مبحث الخطبة و المقدمة.....كاتبه......إدريس بن محمد العراقي نوع الخط : مغربي
من المجاميع
السويدان، مداخل المؤلفين، ص. 431 الزركلي، الأعلام، ج. 1، ص. 198 حاجي خليفة، كشف الظنون، ج. 1، ص. 468 سركيس، معجم المطبوعات العربية، ص. 207
أصول الفقه
أصول الفقه
الآيات البينات، أو ، حاشية ابن قاسم العبادي على شرح جلال الدين المحلى على جمع الجوامع لتاج الدين السبكي [مخطوط] حاشية ابن قاسم العبادي على شرح جلال الدين المحلى على جمع الجوامع لتاج الدين السبكي - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 237 ورقة، 28 س؛ 190×230 مم
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم.....أحمد الله على جزيل إحسانه وأشكره على جميع إفضاله.....وبعد فيقول.....أحمد بن قاسم الشافعي العبادي هذا تعليق لطيف ومجموع ...بينت فيه اندفاع او فساد ما وقفت عليه مما أورد على جمع الجوامع للعالمة....تاج الدين السبكي وشرحه للمحقق مولانا جلال الدين المحلي من الاعتراضات ومن تم سميته الآيات البينات نهاية المخطوط : دلت على خروج بعض الأفراد عن حكمه بخلاف ما أو لم تدل على خروج شيء كما في هذا المثال و الثاني أنه لا يجوز في صدق ذلك الضابط على ما ذكر لأن كون المراد بالغاية المخصصة ما ذكر لا يقتضي أن كل ما كان كذلك يكون مخصصا وإنما اللازم أن الغاية المخصصة لا تكون إلا كذلك ـ مبتور في آخره ـ ذكر الناسخ في الصفحة 339 كالآتي : تم الكتاب في مبحث الخطبة و المقدمة.....كاتبه......إدريس بن محمد العراقي نوع الخط : مغربي
من المجاميع
السويدان، مداخل المؤلفين، ص. 431 الزركلي، الأعلام، ج. 1، ص. 198 حاجي خليفة، كشف الظنون، ج. 1، ص. 468 سركيس، معجم المطبوعات العربية، ص. 207
أصول الفقه
أصول الفقه