تقاييد في شرح الحديث الشريف " فكانت الأولى من موسى نسيانا و الثانية عمدا و الثالثة شرطا "
تقاييد في شرح الحديث الشريف " فكانت الأولى من موسى نسيانا و الثانية عمدا و الثالثة شرطا " [مخطوط]
- [د.م.]: [د.ن.]، [1--?]
- 5 ورقات، 37 س؛ 140×190 مم
بداية المخطوط : الحمد لله قوله عليه السلام " فكانت الأولى من موسى نسيانا و الثانية عمدا و الثالثة شرطا " والله أعلم أن المراجعة الأولى من موسى للخضر عليه السلام بقوله " أخرقتها لنغرق أهلها " كانت نسيانا و أن المراجعة الثانية نهاية المخطوط : وأجللت مقام النبوءة عن الخوض في شيء من أحواله بما لا تدعوا إليه ضرورة و الله يغفر لي ولأخي رب اغفر لي و لأخي هذا و أدخلنا في رحمتك و أنت أرحم الراحمين واختم بكفارة المجلس المذهبة للغو بنص الحديث سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه . انتهى بحمد الله ـ يتضمن ثلاثة شروح : شرح أول لم يذكر مؤلفه ؛ وثان هو تعقيب كتبه الحسن اليوسي ؛ وثالث لمؤلف الشرح الأول نوع الخط : مغربي
من المجاميع
شرح الحديث
علوم الحديث
بداية المخطوط : الحمد لله قوله عليه السلام " فكانت الأولى من موسى نسيانا و الثانية عمدا و الثالثة شرطا " والله أعلم أن المراجعة الأولى من موسى للخضر عليه السلام بقوله " أخرقتها لنغرق أهلها " كانت نسيانا و أن المراجعة الثانية نهاية المخطوط : وأجللت مقام النبوءة عن الخوض في شيء من أحواله بما لا تدعوا إليه ضرورة و الله يغفر لي ولأخي رب اغفر لي و لأخي هذا و أدخلنا في رحمتك و أنت أرحم الراحمين واختم بكفارة المجلس المذهبة للغو بنص الحديث سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه . انتهى بحمد الله ـ يتضمن ثلاثة شروح : شرح أول لم يذكر مؤلفه ؛ وثان هو تعقيب كتبه الحسن اليوسي ؛ وثالث لمؤلف الشرح الأول نوع الخط : مغربي
من المجاميع
شرح الحديث
علوم الحديث