مجموع المتون الصغير 15، منظومة في التوحيد لأبي العباس أحمد بن عبد العزيز الهلالي ؛ تصحيح علي بن أحمد الأغزاوي [كذا]
الهلالي، أحمد بن عبد العزيز بن علي (1701-1761)
مجموع المتون الصغير 15، منظومة في التوحيد لأبي العباس أحمد بن عبد العزيز الهلالي ؛ تصحيح علي بن أحمد الأغزاوي [كذا] [مطبوع حجري]. - [فاس]: [محمد بن علي بن عمر الأغزاوي]، 1324 هـ [1906] - 1 مج. (2 ص.)؛ 230×170 مم
ملاحظات : 1-تأليف يقع ضمن مجموع عنوانه حسب صفحة العنوان "مجموع المتون الصغير". تخلو الوثيقة من بيانات النشر والطبع، إلا ما ورد في آخر المجموع أنه تم تصحيحه على يد "الفقيه النبيه العلامة سيدي علي بن أحمد الأغزاوي (...) وذلك في منتصف ربيع الأول النبوي عام 1324". 2- ورد اسم المصحح بصيغة "علي بن أحمد الأغزاوي" ولعله سبق قلم، فإن الصيغة الأكثر استعمالا في المدونة الحجرية هي "محمد بن علي بن عمر الأغزاوي" [راجع : فوزي عبد الرزاق، المطبوعات الحجرية في المغرب، ص. 133"]. وينتمي هذا الأغزاوي الموقت الحيسوبي إلى قبيلة "اغزاوة"، وهي في الأصل "اغصاوة" _حسب معلمة المغرب_، لأن أصل عين الكلمة صاد مشمومة بالزاي، لذلك تكتب بهما، وقد اخترنا الصاد لأنها الأصل. وقبيلة اغصاوة صنهاجية من قبائل جبال الزبيب في غمارة شمالي وزان. وفيها تقع زاوية الحرائق الشهيرة بآل البقال الأغصاويين". ( معلمة المغرب، ج. 2، ص. 536-537، مادة "اغصاوة أو اغزاوة، وأيضا : مادة "الأغصاوي، محمد بن علي".)
العقائد الإسلامية
العقيدة الأشعرية
مجموع المتون الصغير 15، منظومة في التوحيد لأبي العباس أحمد بن عبد العزيز الهلالي ؛ تصحيح علي بن أحمد الأغزاوي [كذا] [مطبوع حجري]. - [فاس]: [محمد بن علي بن عمر الأغزاوي]، 1324 هـ [1906] - 1 مج. (2 ص.)؛ 230×170 مم
ملاحظات : 1-تأليف يقع ضمن مجموع عنوانه حسب صفحة العنوان "مجموع المتون الصغير". تخلو الوثيقة من بيانات النشر والطبع، إلا ما ورد في آخر المجموع أنه تم تصحيحه على يد "الفقيه النبيه العلامة سيدي علي بن أحمد الأغزاوي (...) وذلك في منتصف ربيع الأول النبوي عام 1324". 2- ورد اسم المصحح بصيغة "علي بن أحمد الأغزاوي" ولعله سبق قلم، فإن الصيغة الأكثر استعمالا في المدونة الحجرية هي "محمد بن علي بن عمر الأغزاوي" [راجع : فوزي عبد الرزاق، المطبوعات الحجرية في المغرب، ص. 133"]. وينتمي هذا الأغزاوي الموقت الحيسوبي إلى قبيلة "اغزاوة"، وهي في الأصل "اغصاوة" _حسب معلمة المغرب_، لأن أصل عين الكلمة صاد مشمومة بالزاي، لذلك تكتب بهما، وقد اخترنا الصاد لأنها الأصل. وقبيلة اغصاوة صنهاجية من قبائل جبال الزبيب في غمارة شمالي وزان. وفيها تقع زاوية الحرائق الشهيرة بآل البقال الأغصاويين". ( معلمة المغرب، ج. 2، ص. 536-537، مادة "اغصاوة أو اغزاوة، وأيضا : مادة "الأغصاوي، محمد بن علي".)
العقائد الإسلامية
العقيدة الأشعرية