كناشة الكماد القسنطيني [مخطوط]
نوع المادة : نصتفاصيل النشر:[د.م.]: [د.ن.]، [1--?]وصف:45 ورقة، 12 س؛ 150×200 ممالموضوع:موارد على الانترنت:نوع المادة | المكتبة الحالية | المجموعة | رقم الطلب | رقم النسخة | حالة | تاريخ الإستحقاق | الباركود | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Manuscript | Bibliothèque centrale Rares | Collection générale | 151/ 1 Manus (إستعراض الرف(يفتح أدناه)) | 1 | المتاح | 000002349114 |
Browsing Bibliothèque centrale shelves, Shelving location: Rares, Collection: Collection générale إغلاق مستعرض الرف(يخفي مستعرض الرف)
لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | |||
150.19 / 1263 Psychanalyse de l'Amérique America set free / | 150.19 / 1264 La force en nous | 150.19 / 1326 Les fabriques du surcroît | 151/ 1 Manus كناشة الكماد القسنطيني | 152 / 404 L'amour et la haine notes de cours / | 152 / 405 Le rire et le risible introduction à la psycho-sociologie du rire / | 152 / 406 Psychologie du rire |
ـ يتضمن تعليقات المؤلف على آيات قرآنية وأحاديث نبوية و كلامه على الجهاد
بداية المخطوط : الحمد لله الذي أنال هذه الأمة برسولها عزا وتكبيرا
نهاية المخطوط : وبالجملة فكلام اللخمي صريح في أن الأجرة من الغنيمة والله سبحانه وتعالى أعلم .انتهى بحمد الله ... والحمد لله رب العالمين
ـ في " نشر المثاني " و " التقاط الدرر" كلاهما للقادري أن المؤلف يدعى القسمطيني ويستدل القادري على ذلك في " نشر المثاني " بما كتبه المؤلف بخطه في غير موضع : (محمد بن أحمد القسمطيني الحسني، وكان يدعى في بلاده بالكماد)
ـ ورد اسم صاحب الكناشة في نهاية المخطوط رقم151/ 3 : انتهت تقاييد الإمام الأمجد والعالم الأوحد نسيج عصره وفريد دهره أبي عبد الله محمد بن أحمد القسنطيني الحسني المعروف بالكماد رحمه الله " وعضد هذا ما كتبه الكتاني في السلوة
ـ هذا المخطوط جمعه وهذبه حفيد المؤلف الذي لم يذكر اسمه، وقد أهداه الحفيد إلى الأمير محمد بن عبد الله المتوفى سنة 1204هـ = 1789 م
نوع الخط : مغربي
من المجاميع
الحفناوي، تعريف الخلف برجال السلف، ج. 2، ص. 353
الكتاني، سلوة الأنفاس، ج. 2، ص. 30
القادري، التقاط الدرر، ص. 293
موسوعة أعلام المغرب، مج. 5، ص. 1901
لا توجد تعليقات على هذا العنوان.