تقاييد فقهية لجماعة من الفقهاء [مخطوط]
نوع المادة : نصتفاصيل النشر:[د.م.]: [د.ن.]، [1--?]وصف:5 ورقة، 22 س؛ 150×210 ممالموضوع:موارد على الانترنت:نوع المادة | المكتبة الحالية | رقم الطلب | رقم النسخة | حالة | تاريخ الإستحقاق | الباركود | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Manuscript | Bibliothèque centrale Rares | 473/5 Manus (إستعراض الرف(يفتح أدناه)) | 1 | المتاح | 1529MANUS |
Browsing Bibliothèque centrale shelves, Shelving location: Rares إغلاق مستعرض الرف(يخفي مستعرض الرف)
لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | لا توجد صورة غلاف متاحة | ||
473/2 Manus مسألة في الذكاة | 473/3 Manus منظومة في المنخنقة | 473/4 Manus تقييد في عصيان النساء لأزواجهن | 473/5 Manus تقاييد فقهية لجماعة من الفقهاء | 473/6 Manus المسلك البديع في أحكام السهو في الصلاة والترقيع | 473/7 Manus الأمر المهم في المعاملة بالدرهم | 473/8 Manus الجامع لجمل من الفوائد و المنافع |
بداية المخطوط : باب في الزراع على غيره من الناس والغارسين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو يعلم الناس مال الزراعين عند الله لكان كلهم زراعين قالوا يا رسول الله
نهاية المخطوط : وقال لا يغتسل وعن يحيى بن عمر الغسل واجب ورواه عن مالك ويعيد الصلاة وعن ابن المواز لا يعيد . من اغتسل ونسي..وأعاد الصلاة وإن لم يغسلها وتركها ناسي ًا أو جهلا أعاد الطهر والصلاة. تمت
ـ النص عبارة عن مجموعة من الفتاوى نذكرها كما يلي : //المسألة الأولى للإمام ابن عرفة حول العرب الذين ينصبون لقطع الطرقات وسفك دماء المساكين وقد أجاب عنها أيضا أبو مهدي عيسى بن أحمد بن محمد الغبريني//المسألة الثانية للإمام ابن عرفة حول ظهور السلطان بفرقة من بوادي إفريقية وقد أجاب عنها معتمدا على المعيار للونشريسي//المسألة الثالثة للإمام ابن عرفة حول المحاربين الموصوفين بأوصاف سبق ذكرها وجوابه عنها// المسألة الرابعة حول سلاح محبسة للجهاد وجواب ابن عرفة عنها وذلك سنة 796 هـ// جواب أبو عبد الله محد بن عبد الرحمن اليستثني عن المحاربين الموصوفين ببعض الأوصاف التس سبق ذكرها في المسألة الثالثة//توجد تقييدة حول التشهد وقبل بدايتها يوجد ما يلي : الحمد لله قال عياض ومعنى التشهد مأخوذ من الشهادتين المضمنتين فيه. ثم بدأ الحديث عن شرح التشهد// تقييدة حول موجبات الغسل// مسألة حول الاستنجاء// مسألة حول نسيان النية في الغسل// مسألة حول نسيان سنة من سنن الغسل
ـ توجد ثقوب وخروم في هذا النص وبعضها يعيق قراءته
ـ توجد تقييدة في هامش [4 أ] لكن كثرة الخروم تعيق قراءتها
نوع الخط : مغربي
من المجاميع
لا توجد تعليقات على هذا العنوان.