كناش يحتوي تقاييد وفتاوى فقهية [مخطوط]
نوع المادة : نصتفاصيل النشر:[د.م.]: [د.ن.]، [1--?]وصف:12 ورقة، 21 س؛ 150×180 ممالموضوع:موارد على الانترنت:نوع المادة | المكتبة الحالية | رقم الطلب | رقم النسخة | حالة | تاريخ الإستحقاق | الباركود | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
Manuscript | Bibliothèque centrale Rares | 309/10 Manus (إستعراض الرف(يفتح أدناه)) | 1 | المتاح | 1680MANUS |
Browsing Bibliothèque centrale shelves, Shelving location: Rares إغلاق مستعرض الرف(يخفي مستعرض الرف)
بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم ....أعالما بالمغرب *** في كل فن مغربسامح جهولا قد غبر *** وبالغباوة انتشرأقاطنا بفاس *** أطيب الأنفاسعن قولنا بالأمس *** الذي أتى كاشمسأهل يقال علم *** أم شائع مسلموالشر في البناء *** أجبن يا منائي
نهاية المخطوط : تفظلت به على ملائكتك المقربين، فأما إن كان من المقربين ....اللهم إني أسألك باسمك العظيم يا كافي ياغني يا فتاح يا رزاق (***)الرزق من حيث كان (***) الرزق في كل مكان بقدرتك و سلطانك إنك على ما تشاء قدير وبالإجابة جدير و لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم . انتهى
ـ التقاييد الواردة في هذا الكناش، هي كما يلي : //جواب منظوم لأبي العباس أحمد المزوار عن مسألة حول الأمس هل يقال علم أم شائع مسلم//جواب أبي العباس ابن أبي زيد عبد الرحمن ابن جلال حول نفس المسألة//جواب أبي العباس أحمد بن جلال على نفس المسألة//تقييد حول أقسام اللام//تقييد حول التصلية//تقييد حول من يتبع الجنازة حياء من أهلها فقط//تقييد حول ما يفعل من يريد رؤية رسول الله (ص) في المنام//نوازل مختلفة أجاب عنها العربي بن أحمد بردلة//تقييدات منقولة من خط محمد بن محمد بن قاسم بن سودة، وهي عبارة عن مجموعة من الأبيات الشعرية لناظمين مختلفين//مسألة حول التصلية بعد صلاة العصر و الجواب عنها
ـ لم نقف على جامع هذه التقاييد
نوع الخط : مغربي
من المجاميع
لا توجد تعليقات على هذا العنوان.