الإتجاه نحو مشاهدة برنامج "ستار أكاديمي" لدى شرائح مختلفة من المجتمع الكويتي [نص مطبوع] : دراسة في سيكولوجية الإعلام وبرامج الواقع / د. عبد الله إبراهيم العنجري = The attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes / Dr Abdullah I. al-Anjari
نوع المادة : نصاللغة: عربي لغة الملخص:الإنجليزية تفاصيل النشر:الكويت : جامعة الكويت، مجلس النشر العلمي، 2012وصف:1 مج. (108 ص.) ؛ 24 سمعنوان آخر:- The attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes [عنوان موازي]
- 302.234507205691 20A
- 302.2
نوع المادة | المكتبة الحالية | المجموعة | رقم الطلب | رقم النسخة | حالة | تاريخ الإستحقاق | الباركود | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
عدد خاص (مجلة) | Bibliothèque centrale Dépôt des revues | Collection générale | 679 (إستعراض الرف(يفتح أدناه)) | 1 | المتاح | NS484577 |
Browsing Bibliothèque centrale shelves, Shelving location: Dépôt des revues, Collection: Collection générale إغلاق مستعرض الرف(يخفي مستعرض الرف)
بيبليوغرافيا : ص. 101-105
تهدف الدراسة إلى معرفة أسباب الانجذاب لمشاهدة برامج الواقع، وبالتحديد معرفة لماذا يشاهد برنامج ستار أكاديمي؟ وذلك من خلال الكشف عن الاتجاه نحو البرنامج وفقاً لشكل ودرجة ونوع التفاعل معه، وأسباب المشاهدة له، وقد بلغت عينة الدراسة طالباً وطالبة من مختلف مدارس الكويت، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : 1 - أن هناك اتجاهاً إيجابياً لدى عموم أفراد العينة نحو تأييد برنامج ستار أكاديمي لدى المشاهد الكويتي. 2 - أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين معظم الفئات العمرية الأربعة المفحوصة، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة العمر. 3-أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين المستويات التعليمية، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة المستوى التعليمي 4-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لدرجة الاهتمام والتفاعل، وهذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قَل عدد ساعات المشاهدة، وأوقاتهاـ 5- أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لشكل التفاعل، وأن هذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قل التفاعل واقتصر على المشاهدة العابرة أو من خلال متابعة الحفلات الأسبوعيةـ 6-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لنوع التفاعل، وأن أكثر الفئات الثلاثة تأييدا للبرنامج هي فئة النشاط المعرفي، ثم فئة النشاط العام، ثم فئة النشاط العاطفي 7-أن هناك فروقاً دالة إحصائية بين الأسباب المقترحة لمشاهدة برنامج ستار أكاديمي كما يراها المفحوصون، وقد حظي سبب "المشاهدة من أجل التسلية" بنسبة 53.3%• من الاختيار، ثم سبب "المشاهدة من أجل الفضول" بنسبة 20.3%، ثم من "أجل السوالف" بنسبة 10.5%
يتضمن ملخصا باللغتين العربية والإنجليزية
لا توجد تعليقات على هذا العنوان.