صورة الغلاف المخصصة
صورة الغلاف المخصصة

الإتجاه نحو مشاهدة برنامج "ستار أكاديمي" لدى شرائح مختلفة من المجتمع الكويتي [نص مطبوع] : دراسة في سيكولوجية الإعلام وبرامج الواقع / د. عبد الله إبراهيم العنجري = The attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes / Dr Abdullah I. al-Anjari

بواسطة:نوع المادة : نصنصاللغة: عربي لغة الملخص:الإنجليزية تفاصيل النشر:الكويت : جامعة الكويت، مجلس النشر العلمي، 2012وصف:1 مج. (108 ص.) ؛ 24 سمعنوان آخر:
  • The attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes [عنوان موازي]
تصنيف DDC:
  • 302.234507205691 20A
تصنيفات أخرى:
  • 302.2
في: حوليات الآداب والعلوم الاجتماعية. - مج. 32، ع. 355، 2012. -ملخص:تهدف الدراسة إلى معرفة أسباب الانجذاب لمشاهدة برامج الواقع، وبالتحديد معرفة لماذا يشاهد برنامج ستار أكاديمي؟ وذلك من خلال الكشف عن الاتجاه نحو البرنامج وفقاً لشكل ودرجة ونوع التفاعل معه، وأسباب المشاهدة له، وقد بلغت عينة الدراسة طالباً وطالبة من مختلف مدارس الكويت، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : 1 - أن هناك اتجاهاً إيجابياً لدى عموم أفراد العينة نحو تأييد برنامج ستار أكاديمي لدى المشاهد الكويتي. 2 - أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين معظم الفئات العمرية الأربعة المفحوصة، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة العمر. 3-أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين المستويات التعليمية، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة المستوى التعليمي 4-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لدرجة الاهتمام والتفاعل، وهذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قَل عدد ساعات المشاهدة، وأوقاتهاـ 5- أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لشكل التفاعل، وأن هذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قل التفاعل واقتصر على المشاهدة العابرة أو من خلال متابعة الحفلات الأسبوعيةـ 6-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لنوع التفاعل، وأن أكثر الفئات الثلاثة تأييدا للبرنامج هي فئة النشاط المعرفي، ثم فئة النشاط العام، ثم فئة النشاط العاطفي 7-أن هناك فروقاً دالة إحصائية بين الأسباب المقترحة لمشاهدة برنامج ستار أكاديمي كما يراها المفحوصون، وقد حظي سبب "المشاهدة من أجل التسلية" بنسبة 53.3%• من الاختيار، ثم سبب "المشاهدة من أجل الفضول" بنسبة 20.3%، ثم من "أجل السوالف" بنسبة ‍‌10.5%
نوع المادة:
وسوم من هذه المكتبة لا توجد وسوم لهذا العنوان في هذه المكتبة. قم بتسجيل الدخول لإضافة الأوسمة
التقييم بالنجوم
    متوسط التقييم: 0.0 (0 صوتًا)
المقتنيات
نوع المادة المكتبة الحالية المجموعة رقم الطلب رقم النسخة حالة تاريخ الإستحقاق الباركود
عدد خاص (مجلة) عدد خاص (مجلة) Bibliothèque centrale Dépôt des revues Collection générale 679 (إستعراض الرف(يفتح أدناه)) 1 المتاح NS484577

بيبليوغرافيا : ص. 101-105

تهدف الدراسة إلى معرفة أسباب الانجذاب لمشاهدة برامج الواقع، وبالتحديد معرفة لماذا يشاهد برنامج ستار أكاديمي؟ وذلك من خلال الكشف عن الاتجاه نحو البرنامج وفقاً لشكل ودرجة ونوع التفاعل معه، وأسباب المشاهدة له، وقد بلغت عينة الدراسة طالباً وطالبة من مختلف مدارس الكويت، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : 1 - أن هناك اتجاهاً إيجابياً لدى عموم أفراد العينة نحو تأييد برنامج ستار أكاديمي لدى المشاهد الكويتي. 2 - أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين معظم الفئات العمرية الأربعة المفحوصة، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة العمر. 3-أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين المستويات التعليمية، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة المستوى التعليمي 4-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لدرجة الاهتمام والتفاعل، وهذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قَل عدد ساعات المشاهدة، وأوقاتهاـ 5- أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لشكل التفاعل، وأن هذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قل التفاعل واقتصر على المشاهدة العابرة أو من خلال متابعة الحفلات الأسبوعيةـ 6-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لنوع التفاعل، وأن أكثر الفئات الثلاثة تأييدا للبرنامج هي فئة النشاط المعرفي، ثم فئة النشاط العام، ثم فئة النشاط العاطفي 7-أن هناك فروقاً دالة إحصائية بين الأسباب المقترحة لمشاهدة برنامج ستار أكاديمي كما يراها المفحوصون، وقد حظي سبب "المشاهدة من أجل التسلية" بنسبة 53.3%• من الاختيار، ثم سبب "المشاهدة من أجل الفضول" بنسبة 20.3%، ثم من "أجل السوالف" بنسبة ‍‌10.5%

يتضمن ملخصا باللغتين العربية والإنجليزية

لا توجد تعليقات على هذا العنوان.