صورة الغلاف المخصصة
صورة الغلاف المخصصة

التحولات المحورية في منتصف الفترة الوسيطة ومحدداتها اللاهوتية والفكرية/ عبد الرحيم العلام

بواسطة:نوع المادة : نصنصتفاصيل النشر:الرباط : منشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود، 2020 وصف:(33 ص.)تصنيفات أخرى:
  • 322.1A
موارد على الانترنت:ملخص:يهتمّ هذا الفصل ـتبعاً للتمشّي التاريخي المعتمد في الكتاب- بمواصلة ما بدأه الباحث في الفصل الأوّل من تتبّع لمراحل تشكّل العلاقة بين الدينيّ والسياسيّ في التاريخين الغربيّ المسيحيّ، والشرقيّ الإسلاميّ، عبر الوقوف عند محطّاتها الحاسمة، أو المحوريّة حسب تعبير المؤلّف. وإذا كان الفصل الأوّل من الكتاب قد تعلّق بحقبة الإسلام المبكّر في المجال الإسلاميّ، والحقبة الجمهوريّة الرّومانيّة في المجال المسيحيّ الغربيّ، فإنّ هذا الفصل الثاني يتوقّف عند حقبة العصور الوسطى في المجالين. ويجري البحث فيها من خلال مبحثين: أوّلهما يختصّ بالنظر في أسباب تحوّلات العلاقة بين الدين والسياسة، وهو مدار هذا الملخّص. أمّا المبحث الثاني، فهو مخصّص للتعريف بأهمّ النصوص النظريّة اللّاهوتيّة والفلسفيّة التي نظّرت لهذه التحوّلات أو عبّرت عنها أو لاحقتها...
نوع المادة:
وسوم من هذه المكتبة لا توجد وسوم لهذا العنوان في هذه المكتبة. قم بتسجيل الدخول لإضافة الأوسمة
التقييم بالنجوم
    متوسط التقييم: 0.0 (0 صوتًا)
المقتنيات
نوع المادة المكتبة الحالية رقم الطلب رقم النسخة حالة تاريخ الإستحقاق الباركود
كتاب أنترانت كتاب أنترانت Bibliothèque centrale Intranet INTRANET (إستعراض الرف(يفتح أدناه)) 1 المتاح MO714785

بيبليوغرافيا : ص. 33

يهتمّ هذا الفصل ـتبعاً للتمشّي التاريخي المعتمد في الكتاب- بمواصلة ما بدأه الباحث في الفصل الأوّل من تتبّع لمراحل تشكّل العلاقة بين الدينيّ والسياسيّ في التاريخين الغربيّ المسيحيّ، والشرقيّ الإسلاميّ، عبر الوقوف عند محطّاتها الحاسمة، أو المحوريّة حسب تعبير المؤلّف. وإذا كان الفصل الأوّل من الكتاب قد تعلّق بحقبة الإسلام المبكّر في المجال الإسلاميّ، والحقبة الجمهوريّة الرّومانيّة في المجال المسيحيّ الغربيّ، فإنّ هذا الفصل الثاني يتوقّف عند حقبة العصور الوسطى في المجالين. ويجري البحث فيها من خلال مبحثين: أوّلهما يختصّ بالنظر في أسباب تحوّلات العلاقة بين الدين والسياسة، وهو مدار هذا الملخّص. أمّا المبحث الثاني، فهو مخصّص للتعريف بأهمّ النصوص النظريّة اللّاهوتيّة والفلسفيّة التي نظّرت لهذه التحوّلات أو عبّرت عنها أو لاحقتها...

لا توجد تعليقات على هذا العنوان.