كناش يحتوي تقاييد وفتاوى فقهية [مخطوط] - [د.م.]: [د.ن.]، [1--?] - 12 ورقة، 21 س؛ 150×180 مم

بداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم ....أعالما بالمغرب *** في كل فن مغربسامح جهولا قد غبر *** وبالغباوة انتشرأقاطنا بفاس *** أطيب الأنفاسعن قولنا بالأمس *** الذي أتى كاشمسأهل يقال علم *** أم شائع مسلموالشر في البناء *** أجبن يا منائي نهاية المخطوط : تفظلت به على ملائكتك المقربين، فأما إن كان من المقربين ....اللهم إني أسألك باسمك العظيم يا كافي ياغني يا فتاح يا رزاق (***)الرزق من حيث كان (***) الرزق في كل مكان بقدرتك و سلطانك إنك على ما تشاء قدير وبالإجابة جدير و لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم . انتهى ـ التقاييد الواردة في هذا الكناش، هي كما يلي : //جواب منظوم لأبي العباس أحمد المزوار عن مسألة حول الأمس هل يقال علم أم شائع مسلم//جواب أبي العباس ابن أبي زيد عبد الرحمن ابن جلال حول نفس المسألة//جواب أبي العباس أحمد بن جلال على نفس المسألة//تقييد حول أقسام اللام//تقييد حول التصلية//تقييد حول من يتبع الجنازة حياء من أهلها فقط//تقييد حول ما يفعل من يريد رؤية رسول الله (ص) في المنام//نوازل مختلفة أجاب عنها العربي بن أحمد بردلة//تقييدات منقولة من خط محمد بن محمد بن قاسم بن سودة، وهي عبارة عن مجموعة من الأبيات الشعرية لناظمين مختلفين//مسألة حول التصلية بعد صلاة العصر و الجواب عنها ـ لم نقف على جامع هذه التقاييد نوع الخط : مغربي

من المجاميع


أصول الفقه
الفتاوى الفقهية