000 | 02912ctm a2200337 i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 746 | ||
005 | 20241023182135.0 | ||
008 | 010108| ||| | | |000 0|ara d | ||
009 | 231842 | ||
035 | _a949641946 | ||
040 |
_aFRAS _bara _cFRAS _dFRAS _eAFNOR |
||
245 | 0 | 0 |
_aكناشة في بعض مسائل علم الكلام _h[مخطوط] |
260 |
_a[د.م.]: _b[د.ن.]، _c[1--?] |
||
300 |
_a22 ورقة، 19 س؛ _c160×220 مم |
||
500 | _aبداية المخطوط : الحمد لله ومن الحاشية يمنته عند قوله وعن تعلق هذه القدرة (**) قيل قول المحشي (كذا) وها هنا كلام الخ ما بيمنته ما نصه : قال في شرح المقاصد لا بد أولا من بيان معنى الكسب دفعا لما يقال من أنه اسم بلا مسمى، فاكتفى بعض أهل السنة | ||
500 | _aنهاية المخطوط : فكلام حجة الإسلام لا ينافي إيجاد مساو في الإبداعية وإنه تعالى يقدر على ما لا يتناهى.....انتهى | ||
500 | _aـ يتضمن التقاييد : //تقييد حول الكسب ؛ تقييد حول القضاء و القدرة و الإرادة ؛ تقييد من حواشي سيدي عبد الرحمن بن محمد الفاسي على الحزب الشاذلي ؛ تقييد حول "ليس في الإمكان أبدع مما كان " لأبي حامد الغزالي ؛ القضاء و القدر عند الأشاعرة و الفلاسفة و المعتزلة ؛ تقييد حول رؤية الله سبحانه وتعالى بالبصر منقول من طلائع البشرى فيما يتعلق بشرح العقيدة الكبرى لأبي حفص عمر بن عبد الله الفاسي ؛ تقييد حول الاختيار لابن العربي ؛ تقييد حول معنى الحلول ؛ تقييد لأبي محمد عبد الرحمان الفاسي على قول الغزالي في الإحياء "ليس في الإمكان أبدع من صورة هذا العالم" ؛ تقييد حول ما قاله زروق على أقوال الغزالي "أنه لا موجود سواه إلا وهو حادث بفعله " وهو منقول من شرح قواعد العقائد للغزالي ؛ جواب برهان الدين بن أبي الشريف عمن سأله عن قول الغزالي "ليس في الإمكان أبدع ..." | ||
500 | _aنوع الخط : مغربي | ||
501 | _aمن المجاميع | ||
650 | 1 | 4 |
_aالتوحيد _989 |
650 | 2 | 7 |
_aمؤلف عام _2 _9131 |
930 | _a231842 | ||
931 | _a746 | ||
948 |
_a01/08/2008 _c01/08/2008 _sN |
||
997 |
_a316/ _b4 Manus |
||
072 | _aOM | ||
856 | _uhttp://www.fondation.org.ma/web/numerics/17 | ||
999 |
_c201534 _d201534 |