000 | 02427ctm a2200361 i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 2217 | ||
005 | 20241023182158.0 | ||
008 | 010108| ||| | | |000 0|ara d | ||
009 | 233313 | ||
035 | _a949489136 | ||
040 |
_aFRAS _bara _cFRAS _dFRAS _eAFNOR |
||
100 | 1 |
_aالنجم الفرضي، محمد بن يحيى بن تقي الدين _d(....-1679) _6(....-1090) _eالمؤلف _4070 _f(....-1090) _9928 |
|
245 | 1 | 0 |
_aتقييد البيان على إعراب افتتاح أحزاب القرآن _h[مخطوط] |
260 |
_a[د.م.]: _b[د.ن.]، _c[1--?] |
||
300 |
_a12 ورقة، 18 س؛ _c190×240 مم |
||
500 | _aبداية المخطوط : بسم الله الرحمن الرحيم...كتاب فيه تقييد البيان على افتتاح أحزاب القرآن الحمد لله أحق من حمد وأفضل من عبد.....وبعد رغب إلي بعض الأخوان تقييد إعراب أوائل الأحزاب وألح في الرتب.....وسميته تقييد البيان على إعراب افتتاح القرآن وأذنت ممن اتسع باعه في علم العربية في إصلاح ما زل به اللسان | ||
500 | _aنهاية المخطوط : مخفوض بالظرف و المفعول بابتغاء محذوف تقديره وراء ذلك أولئك مبتدأ هو فصل و عماد إعراب أول ياأيها الذين آمنوا لا تتبعوا يا حرف نداء أي منادى مفردها صلة وتنبيه وعوض من الإضافة الذين نعت لازمة ....ءامنوا فعل ماض | ||
500 | _aمخطوط مطبوع | ||
500 | _aـ مبتور في آخره | ||
500 | _aـ كتب تقييدان في الظهرية : //الأول نصه : محبنا الفقيه الأجل سيدي محمد الصنهاجي//الثاني نصه : شرح أول أحزاب القرآن منقول من خط العلامة أبي علي ابن رحال رحمه الله | ||
500 | _aنوع الخط : مغربي | ||
650 | 1 | 4 |
_aعلوم القرآن _9174 |
650 | 2 | 7 |
_aلغة القرآن وبلاغته _2 _9540 |
930 | _a233313 | ||
931 | _a2217 | ||
948 |
_a01/08/2008 _c01/08/2008 _sN |
||
997 | _a627 Manus | ||
072 | _aOM | ||
856 | _uhttp://www.fondation.org.ma/web/numerics/17 | ||
999 |
_c203002 _d203002 |