000 04473cam a2200361 i 4500
001 a484577
008 121011s2012 ku || |000 0 ara d
009 484577
035 _a949397013
040 _aFRAS
_bara
_cFRAS
_dFRAS
_eAFNOR
041 0 _aara
_beng
043 _aa-ku---
072 _aMAI
082 0 4 _a302.234507205691
_220A
084 _a302.2
095 _aku
100 1 _aالعنجري، عبد الله إبراهيم
_eالمؤلف
_4070
_9319268
245 1 2 _aالإتجاه نحو مشاهدة برنامج "ستار أكاديمي" لدى شرائح مختلفة من المجتمع الكويتي
_h[نص مطبوع] :
_bدراسة في سيكولوجية الإعلام وبرامج الواقع /
_cد. عبد الله إبراهيم العنجري = The attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes / Dr Abdullah I. al-Anjari
246 1 1 _aThe attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes
260 _aالكويت :
_bجامعة الكويت، مجلس النشر العلمي،
_c2012
300 _a1 مج. (108 ص.) ؛
_c24 سم
504 _aبيبليوغرافيا : ص. 101-105
520 _aتهدف الدراسة إلى معرفة أسباب الانجذاب لمشاهدة برامج الواقع، وبالتحديد معرفة لماذا يشاهد برنامج ستار أكاديمي؟ وذلك من خلال الكشف عن الاتجاه نحو البرنامج وفقاً لشكل ودرجة ونوع التفاعل معه، وأسباب المشاهدة له، وقد بلغت عينة الدراسة طالباً وطالبة من مختلف مدارس الكويت، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : 1 - أن هناك اتجاهاً إيجابياً لدى عموم أفراد العينة نحو تأييد برنامج ستار أكاديمي لدى المشاهد الكويتي. 2 - أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين معظم الفئات العمرية الأربعة المفحوصة، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة العمر. 3-أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين المستويات التعليمية، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة المستوى التعليمي 4-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لدرجة الاهتمام والتفاعل، وهذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قَل عدد ساعات المشاهدة، وأوقاتهاـ 5- أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لشكل التفاعل، وأن هذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قل التفاعل واقتصر على المشاهدة العابرة أو من خلال متابعة الحفلات الأسبوعيةـ 6-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لنوع التفاعل، وأن أكثر الفئات الثلاثة تأييدا للبرنامج هي فئة النشاط المعرفي، ثم فئة النشاط العام، ثم فئة النشاط العاطفي 7-أن هناك فروقاً دالة إحصائية بين الأسباب المقترحة لمشاهدة برنامج ستار أكاديمي كما يراها المفحوصون، وقد حظي سبب "المشاهدة من أجل التسلية" بنسبة 53.3%• من الاختيار، ثم سبب "المشاهدة من أجل الفضول" بنسبة 20.3%، ثم من "أجل السوالف" بنسبة ‍‌10.5%
546 _aيتضمن ملخصا باللغتين العربية والإنجليزية
773 0 _tحوليات الآداب والعلوم الاجتماعية. -
_gمج. 32، ع. 355، 2012. -
_xردمد 1560-5248. -
_w4852
930 _a484577
931 _aa484577
990 _aMalchouch
997 _aدورية
993 _a302.2
999 _c378221
_d378221