000 | 04473cam a2200361 i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | a484577 | ||
008 | 121011s2012 ku || |000 0 ara d | ||
009 | 484577 | ||
035 | _a949397013 | ||
040 |
_aFRAS _bara _cFRAS _dFRAS _eAFNOR |
||
041 | 0 |
_aara _beng |
|
043 | _aa-ku--- | ||
072 | _aMAI | ||
082 | 0 | 4 |
_a302.234507205691 _220A |
084 | _a302.2 | ||
095 | _aku | ||
100 | 1 |
_aالعنجري، عبد الله إبراهيم _eالمؤلف _4070 _9319268 |
|
245 | 1 | 2 |
_aالإتجاه نحو مشاهدة برنامج "ستار أكاديمي" لدى شرائح مختلفة من المجتمع الكويتي _h[نص مطبوع] : _bدراسة في سيكولوجية الإعلام وبرامج الواقع / _cد. عبد الله إبراهيم العنجري = The attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes / Dr Abdullah I. al-Anjari |
246 | 1 | 1 | _aThe attitude towards watching "Star academy" within the different segments of Kuwaiti society : a study in the psychology of media and reality TV programmes |
260 |
_aالكويت : _bجامعة الكويت، مجلس النشر العلمي، _c2012 |
||
300 |
_a1 مج. (108 ص.) ؛ _c24 سم |
||
504 | _aبيبليوغرافيا : ص. 101-105 | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى معرفة أسباب الانجذاب لمشاهدة برامج الواقع، وبالتحديد معرفة لماذا يشاهد برنامج ستار أكاديمي؟ وذلك من خلال الكشف عن الاتجاه نحو البرنامج وفقاً لشكل ودرجة ونوع التفاعل معه، وأسباب المشاهدة له، وقد بلغت عينة الدراسة طالباً وطالبة من مختلف مدارس الكويت، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : 1 - أن هناك اتجاهاً إيجابياً لدى عموم أفراد العينة نحو تأييد برنامج ستار أكاديمي لدى المشاهد الكويتي. 2 - أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين معظم الفئات العمرية الأربعة المفحوصة، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة العمر. 3-أن هناك فروقاً دالة إحصائياً بين المستويات التعليمية، وأن متوسطاتها تشير إلى أن الاتجاه نحو تأييد البرنامج يزداد مع زيادة المستوى التعليمي 4-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لدرجة الاهتمام والتفاعل، وهذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قَل عدد ساعات المشاهدة، وأوقاتهاـ 5- أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لشكل التفاعل، وأن هذا الاتجاه يزيد نحو تأييد البرنامج، كلما قل التفاعل واقتصر على المشاهدة العابرة أو من خلال متابعة الحفلات الأسبوعيةـ 6-أن هناك فروقاً دالة إحصائية في الاتجاه نحو برنامج ستار أكاديمي وفقاً لنوع التفاعل، وأن أكثر الفئات الثلاثة تأييدا للبرنامج هي فئة النشاط المعرفي، ثم فئة النشاط العام، ثم فئة النشاط العاطفي 7-أن هناك فروقاً دالة إحصائية بين الأسباب المقترحة لمشاهدة برنامج ستار أكاديمي كما يراها المفحوصون، وقد حظي سبب "المشاهدة من أجل التسلية" بنسبة 53.3%• من الاختيار، ثم سبب "المشاهدة من أجل الفضول" بنسبة 20.3%، ثم من "أجل السوالف" بنسبة 10.5% | ||
546 | _aيتضمن ملخصا باللغتين العربية والإنجليزية | ||
773 | 0 |
_tحوليات الآداب والعلوم الاجتماعية. - _gمج. 32، ع. 355، 2012. - _xردمد 1560-5248. - _w4852 |
|
930 | _a484577 | ||
931 | _aa484577 | ||
990 | _aMalchouch | ||
997 | _aدورية | ||
993 | _a302.2 | ||
999 |
_c378221 _d378221 |