000 | 02831cam a2200385 i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | a669161 | ||
008 | 181003s2018 mr s 000 0 ara d | ||
009 | 669161 | ||
040 |
_aFRAS _bara _cFRAS _dFRAS _eAFNOR |
||
041 | 1 |
_aara _hfre |
|
049 | _aTrad | ||
072 | _aSHS | ||
082 | 0 | 4 |
_a107.1 _223E |
084 | _a100 | ||
095 | _amr | ||
100 | 1 |
_aطوزي، ميشيل _d(1945-....) _eالمؤلف _4070 _9211361 |
|
240 | 1 | 0 |
_aUne approche par compétences en philosophie. _lالعربية |
245 | 1 | 2 |
_aالمقاربة بالكفايات في تدريس الفلسفة _h[مورد إلكتروني] / _cميشال طوزي ؛ ترجمة عز الدين الخطابي |
300 | _a33 ص. | ||
500 | _aترجمة لـ: Une approche par compétences en philosophie | ||
504 | _aبيبليوغرافيا : ص. 31-33 | ||
546 | _aمترجم عن الفرنسية | ||
520 | _aتعبر المقاربة بواسطة الكفايات، عن توجه حديث في المجال التربوي ساهم في تطوير ممارسات المدرسين والمتعلمين. ويعتمد تدريس الفلسفة حاليا، مثل باقي المواد على هذه المقاربة، من أجل تنمية قدرات التلاميذ على التفكير الفلسفي؛ أي على الاستشكال والمحاججة والتحليل والتركيب. في هذا الإطار، قام ميشال طوزي بتعريف مسهب لهذه المقاربة بالنسبة إلى تعلم التفلسف أو التفكير ذاتيا؛ متسائلا عما إذا كان بإمكانها أن تساعد الفلاسفة المتعلمين apprentis - philosophes على ممارسة التفلسف حقا وحقيقة داخل الفصل الدراسي. وهناك ثلاث عمليات أساسية مهيكلة لهذه الممارسة، وهي الاستشكال؛ أي القدرة على مساءلة الحقائق والأحكام المسبقة والتمثلات الجاهزة، والمفهمة، وهي القدرة على بناء المفهوم، انطلاقا من تمثلاتنا والقيام بتحديدات مفهومية تسمح بتدقيق الحقائق، وأخيرا المحاججة والقدرة على دعم أطروحة أو دحضها بالاعتماد على دلائل ثابتة وحجج عقلية | ||
700 | 1 |
_aالخطابي، عز الدين _d(1952-....) _eمترجم _4730 _921822 |
|
856 | _uhttp://www.fondation.org.ma/dsp/index/a669161-22 | ||
930 | _a669161 | ||
931 | _aa669161 | ||
990 | _aamiri | ||
035 | _a1201753492 | ||
096 | _a100 | ||
260 |
_aالرباط : _bمنشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود، _c2018 _6396215 |
||
951 | _aCM | ||
700 | 1 | 9 |
_aTozzi, Michel _d(1945-....) |
700 | 1 | 8 |
_aKhattabi, Azzedine _d(1952-....) |
999 |
_c614350 _d614350 |