000 02041cam a2200289 i 4500
001 a696508
008 171030s2019 mr s 000 0 ara d
009 696508
040 _aFRAS
_bara
_cFRAS
_dFRAS
_eAFNOR
072 _aMAI
082 0 4 _a239.7
_223A
084 _a239
095 _amr
100 _aالضيفاوي، الساسي بن محمد
_eالمؤلف
_4070
_9340665
245 1 2 _aالترسل المحمدي
_h[مورد إلكتروني] /
_cالساسي الضيفاوي
300 _a58 ص.
504 _aبيبليوغرافيا : ص. 56-57
520 _aبعد أن خصّص المؤلّف الفصل الأوّل من الباب الأوّل من كتابه للحديث عن وضع الترسّل قبل النبيّ محمّد )معرفة عرب ما قبل الإسلام بنقل الأخبار والقصص والأساطير(، تناول في الفصل الثاني، الذي نحن بصدده، الترسّل المحمّدي. وقد تضمّن قسمين أساسيين؛ إذ خُصّص القسم الأوّل لضبط ثبت في رسائل محمّد. وهنا سلك المؤلّف التمشّي نفسه مع كلّ رسالة، وهو تمشٍّ يقوم على ثلاث مراحل متتالية هي: محتوى الرسالة، وغرضها، والمصدر أو المصادر التي أوردتها مع التوثيق الدقيق(. وقد أورد صاحب الفصل ثبتاً ل 102 رسالة وجّهها محمّد إلى عدّة أطراف )مثل كسرى ملك الفرس، وباذان ملك اليمن، والمقوقس عظيم القبط، ومسلمة بن حبيب الثقفي(. والجدير بالملاحظة أنّ أغلب أغراض الرسائل دينيّة
856 _uhttp://www.fondation.org.ma/dsp/index/a696508-15
930 _a696508
931 _aa696508
990 _aBen Ali Rihab
035 _a1201750984
096 _a210
260 _aالرباط :
_bمنشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود،
_c2019
_6396215
951 _aCM
999 _c657146
_d657146