000 01741cam a2200313 i 4500
001 a696506
008 171030s2019 mr s 000 0 ara d
009 696506
040 _aFRAS
_bara
_cFRAS
_dFRAS
_eAFNOR
072 _aSHS
082 0 4 _a184
_223E
084 _a184
095 _amr
100 1 _aإنقزو، فتحي
_eالمؤلف
_4070
_9106328
245 1 0 _aبدايات الفلسفة وتجارب الفكر الأفلاطونية والحداثة
_h[مورد إلكتروني] /
_cفتحي إنقزو
300 _a20 ص.
504 _aبيبليوغرافيا : ص. 18-19
520 _aيمكن القول إنّ هذا الفصل تحليل لروافد تفكير شلايرماخر -رائد التأويليّة- في مشروعه الفلسفيّ لإقامة أنثروبولوجيا للمعرفة تقطع مع الإجحاف الأنواري تجاه الدين والحدس والشعور وال مّالعقول أو المتخيّل أو الميتافيزيقيّ. ولكنّها مع هذا تتناسب مع مقتضيات المعقوليّة الأنواريّة، من جهة ذاتيّتها، وتعلّقها بالحريّة. هو تعريف بموارد تشكّل المشكل التأويليّ عنده التي طوّرها إلى نسق كليّ للمعرفة لاحقاً
600 1 4 _aأفلاطون
_d(0427 ق.م-0348 ق.م)
_911405
856 _uhttp://www.fondation.org.ma/dsp/index/a696506-15
930 _a696506
931 _aa696506
990 _aBen Ali Rihab
035 _a1201775670
096 _a100
260 _aالرباط :
_bمنشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود،
_c2019
_6396215
951 _aCM
600 1 9 _aPlaton
_d(0427 av. J.-C.-0348 av. J.-C.)
999 _c657152
_d657152