000 02726cam a2200397 i 4500
001 a665456
008 181017s2017 mr s 000 0 ara d
009 665456
040 _aFRAS
_bara
_cFRAS
_dFRAS
_eAFNOR
043 _aa-ir---
_ae-sp---
_bAl Andalus
072 _aOM
082 0 4 _a189.65
_223E
084 _a189.6
095 _amr
100 1 _aبن منصور، رمضان
_eالمؤلف
_4070
_9331861
245 1 0 _aمواضع الاتفاق بين الغزالي وابن رشد
_h[مورد إلكتروني] /
_cرمضان بن منصور
300 _aص. 1-36
504 _aبيبليوغرافيا : ص. 35
520 _aينطلق العمل من وضع فرضيّة، سبق وأن اشتغلت عليها بعض الدّراسات الرّشديّة المعاصرة، كوْن أن هناك بعض التّقاطعات المطلبيّة بين متنين فلسفيَّين، نُعتا - في أغلب الأحيان - بالمتناقضَين والمتضادَّين، هما؛ المتن الغزالي "العرفانيّ"، والمتن الرّشديّ "البرهانيّ"، ولا يهدف العمل إلى تعميم هذه الفرضيّة، وذلك لكونها قاصرة عن السّيطرة على ثراء المدوّنتين، بقدر ما يريد أن يُنسّب مطلقيّة بعض الأحكام الّتي سطرتها أصناف من التّأويلات المؤدلجة، خاصّة، تلك الّتي تتوشّح ببريق الأبيستيمولوجيا، لئن كان العمل يتحوّط من التّأويلات ويحاذرها؛ فإنّه لا يستطيع - في بعض سياقاته - الانفكاك عنها، أو التّخلّص منها، خدمة لإثبات فرضيّته، لكن بشرط أن تكون مناسبة وموافقة لمعاني الأقاويل الفلسفيّة الّتي يؤكّدها كلّ من الغزالي أو ابن رشد
600 1 4 _aالغزالي، أبو حامد محمد بن محمد
_d(1058-1111)
_954131
600 1 4 _aابن رشد الحفيد، محمد بن أحمد بن محمد
_d(1126-1198)
_943035
650 4 _aالرشدية
_913947
650 4 _aالفلسفة الإسلامية
_910794
650 4 _aالعقلانية
_911490
650 4 _aالإبستمولوجيا
_911266
856 _uhttp://www.fondation.org.ma/dsp/index/a665456-23
930 _a665456
931 _aa665456
990 _aamiri
035 _a1201768710
096 _a100
260 _aالرباط :
_bمنشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود،
_c2017
_6396215
951 _aCM
600 1 9 _aAl-Ghazali, Abu Hamid Muhammad
_d(1058-1111)
600 1 9 _aIbn Rushd
_d(1126-1198 ;
_cphilosophe)
999 _c787275
_d787275