000 | 02726cam a2200397 i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | a665456 | ||
008 | 181017s2017 mr s 000 0 ara d | ||
009 | 665456 | ||
040 |
_aFRAS _bara _cFRAS _dFRAS _eAFNOR |
||
043 |
_aa-ir--- _ae-sp--- _bAl Andalus |
||
072 | _aOM | ||
082 | 0 | 4 |
_a189.65 _223E |
084 | _a189.6 | ||
095 | _amr | ||
100 | 1 |
_aبن منصور، رمضان _eالمؤلف _4070 _9331861 |
|
245 | 1 | 0 |
_aمواضع الاتفاق بين الغزالي وابن رشد _h[مورد إلكتروني] / _cرمضان بن منصور |
300 | _aص. 1-36 | ||
504 | _aبيبليوغرافيا : ص. 35 | ||
520 | _aينطلق العمل من وضع فرضيّة، سبق وأن اشتغلت عليها بعض الدّراسات الرّشديّة المعاصرة، كوْن أن هناك بعض التّقاطعات المطلبيّة بين متنين فلسفيَّين، نُعتا - في أغلب الأحيان - بالمتناقضَين والمتضادَّين، هما؛ المتن الغزالي "العرفانيّ"، والمتن الرّشديّ "البرهانيّ"، ولا يهدف العمل إلى تعميم هذه الفرضيّة، وذلك لكونها قاصرة عن السّيطرة على ثراء المدوّنتين، بقدر ما يريد أن يُنسّب مطلقيّة بعض الأحكام الّتي سطرتها أصناف من التّأويلات المؤدلجة، خاصّة، تلك الّتي تتوشّح ببريق الأبيستيمولوجيا، لئن كان العمل يتحوّط من التّأويلات ويحاذرها؛ فإنّه لا يستطيع - في بعض سياقاته - الانفكاك عنها، أو التّخلّص منها، خدمة لإثبات فرضيّته، لكن بشرط أن تكون مناسبة وموافقة لمعاني الأقاويل الفلسفيّة الّتي يؤكّدها كلّ من الغزالي أو ابن رشد | ||
600 | 1 | 4 |
_aالغزالي، أبو حامد محمد بن محمد _d(1058-1111) _954131 |
600 | 1 | 4 |
_aابن رشد الحفيد، محمد بن أحمد بن محمد _d(1126-1198) _943035 |
650 | 4 |
_aالرشدية _913947 |
|
650 | 4 |
_aالفلسفة الإسلامية _910794 |
|
650 | 4 |
_aالعقلانية _911490 |
|
650 | 4 |
_aالإبستمولوجيا _911266 |
|
856 | _uhttp://www.fondation.org.ma/dsp/index/a665456-23 | ||
930 | _a665456 | ||
931 | _aa665456 | ||
990 | _aamiri | ||
035 | _a1201768710 | ||
096 | _a100 | ||
260 |
_aالرباط : _bمنشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود، _c2017 _6396215 |
||
951 | _aCM | ||
600 | 1 | 9 |
_aAl-Ghazali, Abu Hamid Muhammad _d(1058-1111) |
600 | 1 | 9 |
_aIbn Rushd _d(1126-1198 ; _cphilosophe) |
999 |
_c787275 _d787275 |