000 | 02717cam a2200409 i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | a709945 | ||
008 | 171030s2016 mr s 000 0 ara d | ||
009 | 709945 | ||
043 |
_af-mr--- _af-ae--- |
||
072 | _aOM | ||
082 |
_a191.64 _223A |
||
084 | _a191 | ||
095 | _amr | ||
100 | 1 |
_aالوريمي بوعجيلة، ناجية _eالمؤلف _4070 _919315 |
|
245 | 1 | 2 |
_aفي مفهوم التسامح / _cناجية الوريمي |
300 | _a(15 ص.) | ||
500 | _aيمثّل هذا العمل مقدّمة كتاب "الاختلاف وسياسة التسامح" ـ تأليف: ناجية الوريمّي ـ منشورات مؤسّسة "مؤمنون بلا حدود" للدراسات والأبحاث، الطبعة الأولى 2015 | ||
504 | _aبيبليوغرافيا : ص. 14-15 | ||
520 | _aبيّنت المؤلّفة أهميّة مفهوم التسامح في علاقته بواقع الحداثة السياسيّة والاجتماعيّة في عالم يتميّز بالتعدّدية، ويستدعي من ثمّ إيجاد تسوية ناجعة لتجاوز نزعات التعصّب وعدم الاعتراف بحقّ الاختلاف. وشدّدت المؤلّفة على صلة مفهوم التسامح بموضوعيْ الديمقراطيّة وحقوق الإنسان. واتضح من البحث أنّ التسامح هو محاولة لعقلنة ظاهرة الاختلاف من أجل أن يسود الحوار بين الأفراد والجماعات، كلّ ذلك في إطار مقالة نسبيّة الحقيقة. وذكّرت صاحبة الفصل بأنّ الدراسات المعاصرة لم تَنْفِ وجود مفهوم التسامح قبل العصور الحديثة. وعرّجت على عيّنات من الدراسات المنجزة حول هذا المفهوم، وهي قسمان: دراسات تقليديّة مهيمنة عدديًّا، ودراسات نقديّة غالبة نوعيًّا... | ||
600 | 1 | 4 |
_aأركون، محمد _d(1928-2010) _910827 |
600 | 1 | 4 |
_aأومليل، علي _d(1940-....) _910820 |
650 | 4 |
_aالتسامح _910546 |
|
650 | 4 |
_a/الفكر العربي المعاصر/ _9249088 |
|
650 | 4 |
_aالتعددية الثقافية _9249309 |
|
650 | 4 |
_aالحداثة _911102 |
|
856 | _uhttp://www.fondation.org.ma/dsp/index/a709945-22 | ||
930 | _a709945 | ||
931 | _aa709945 | ||
990 | _aamiri | ||
040 |
_aFRAS _bfre _cFRAS _dFRAS _eAFNOR |
||
035 | _a1201711417 | ||
096 | _a100 | ||
260 |
_aالرباط : _bمنشورات مؤسسة مؤمنون بلا حدود، _c2016 _6396215 |
||
951 | _aCM | ||
600 | 1 | 9 |
_aArkoun, Mohammed _d(1928-2010) |
600 | 1 | 9 |
_aOumlil, Ali _d(1940-....) |
999 |
_c801076 _d801076 |